منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

يعرض اخر الاخبار للمدرسةوالانشطه وتبادل العلم والفائده بين الطالب والمعلم وجميع من في المدرسة وخارجها

تعلن ادارة المدرسة عن فتح باب القبول لطلاب الصف الاول الثانوى اعتبارا من ىوم السبت الموافق 10/7/2010
الاستاذ / حمدى ابو الحمد ربيعى المشرف العام على المنتدى يهنئ ادارة المدرسة وجميع السادة الزملاء بالنتيجة المتميزة للمدرسة بجميع الصفوف
أدارة المدرسة و المشرف العام تهنئ طلاب الصف الاول الثانوى الناجحين و تتمنى لهم التوفيق
المشرف العام للمنتدى أ/ حمدى يهنئ الاستاذ /محمد النوبى بمناسبة فوزه بالمعلم المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011
ادارة المدرسة و المشرف العام يتقدمون بالتهنئة للشعب المصرى لنجاح ثورتة الميمونة و التخلص من رموز الفساد مبارك و ؟أعوانة
المشرف العام للمنتدى يهنئ الطالب / أحمد حمدى بالصف الثانى الثانوى بمناسبة فوزة بلقب الطالب المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011

    الفريد نوبل

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    الفريد نوبل

    مُساهمة   في الأحد سبتمبر 12, 2010 2:07 am

    موضوعى عن الفرد نوبل

    --------------------------------------------------------------------------------




    حياة الفرد نوبل









    ولد الفرد نوبل فى




    (ستوكهولم بالسويد)



    الفرد نوبل




    فى 21 اكتوبر عام 1883, وذهب نوبل مع عائلتة فى عام 1842 الى مدينة



    ( سانت بطرسبرغ بــروسيــا )





    حيث بدء والدة فى عمل الطوربيدات

    ودرس نوبل الكيمياء مع البروفيسور نيكولاى نيكولايفيتش زيدن وذهب الفرد نوبل الى الولايات المتحدة الامريكية فى سن ال 18 لدراسة الكيمياء لمدة 4 سنوات .
    وعمل نوبل لفترة قصيرة مع جون اوريكسون وفى عام 1859 اصبح المصنع فى رعايه الابن الثانى للعمانوئيل نوبل لودفيج نوبل من 1831 الى 1888 حيث وسعه كثيرا وعاد الفريد نوبل مع والدة الى السويد مرة اخرى بعد
    الاعلان عن افلاس العائلة






    وكرس الفرد نفسة لدراسة المتفجرات وخاصة لــصناعه واستخدام الامن للنيتروجليسرين الذى اكتشف من قبل اسكانيو سوبريرو فى عام
    1847 تحت اشراف نويفيل





    وفى 3 من سبتمبر 1864 وقع انفجار كبير فى مصنعهم بهلينبروج فى استكهولم , مما ادى الى مقتل خمسة اشخص بينهم اميل (الشقيق الاصغر لنوبل) .





    اسست جائزة نوبل عام 1895 عندما كتب الفريد نوبل وصيته الأخيرة تاركا جزءا كبيرا من ثروته لإنشائها منذ 1901 وتكرم الجائزة الرجال والنساء لتحقيق انجازات باهرة في الفيزياء والكيمياء والطب والأدب والعمل من اجل السلام


    وعلى الرغم من ان

    نوبل ظل غير متزوجا الأ ان كتاب السيرة اوضحو ان لدية مالايقل عن ثلاث حبيبات لدى الفريد نوبل .





    وكان اول قصة حب فى حياة نوبل كانت بــروسيا عندما احب فتاة تدعى الكسندرا ( التى رفضت عرضة للزواج) .
    وفى عام 1876 اصبحت بيرثا كينسكى سكرتيرة الفريد نوبل ولكن بعد فترة قصيرة هجرتة للتزوج من حبيبها السابق ( البارون أرثر جندكار فون ستنر ) وعلى الرغم من ان علاقتها الشخصية مع نوبل كانت قصرة فانها كانت على اتصال به حتى وفاته فى عام 1896 .




    ويعتقد البعض انها كانت ذات تأثير كبير فى قرارة لتضمين جائزة نوبل للسلام من بين الجوائز التى قدمت فى وصيتة ومنحت بيرتا فون ستنر جائزةنوبل للسلام عام 1905 لاخلاصها فى القيام بانشطة السلام .


    وكان قصة حب نوبل الثالثة طويلة الأمد وكان مع بائعة زهور تدعى صوفى هيس من (فيينا بالنمسا) وارتبط نوبل بــ صوفى هيس لمدة 18 عاما فى العديد من تبادل الرسائل واطلق نوبل اسم على حبيبتة صوفى بعنوان مدام صوفى نوبل



    بعد وفاتة وذلك وفقا لكتاب السيرة ايفلانوف فلور وفانت واحتجزت رسال نوبل مغلقة داخل معهد نوبل فى ستوكهولم واصبحت من افضل الاسرارالمدفونة فى ذلك الزمن ولن تنشر الا فى عام 1955 .

    لتوضع مع بيانات السيرة الذاتية لنوبل الذاتية لالفريد نوبل.
    واوضحت سرى كانثا ان من السمات الشخصية لنوبل التى ساعدتة على شحذ قدراتة الابداعية هى موهبتة فى الحصول على المعلومات عبر مهاراتة فى تعدد اللغات على الرغم من عدم التحاقة بالتعليم الثانوى اوى الجامعى وحصل نوبل على الكفاءة فى 6 لغات هى
    ( السويدية & الفرنسية & الروسية & الانجيلزية & الألمانية & الايطالية )

    كمانمي مهاراته الأدبية ليكتب الشعر باللغة الإنجليزية. " العدو " مأساة نثرية فى
    4 مسرحيات عن بياتريس سينسى مستوحاه جزئيا من بيرسى شيلى وطبعت سينسى بينما كان الفريد نوبل يحتضر كل النسخ باستثناء ثلاث نسخ دمرت على الفور بعد وفاتة والتى تعتبر فضيحة وتجديفا .
    ونشرت الطبعه الاولى المتبقية (ثنائي اللغة السويدية - اسبرانتو) في السويد في عام 2003. وتم ترجمت المسرحية إلى السلوفانية عبر نسخة الاسبرانتو.

    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 720x1080 والحجم 395 كيلوبايت .


    قناع الموت بالسويد
    انتخب نوبل عضوا في اللجنة الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم في 1884وهي نفس المؤسسات التي من شأنها في وقت لاحق اختيار الفائزين لاثنين من جوائز نوبل وحصل نوبل على الدكتوراه الفخرية من جامعة أوبسالا في 1893. دفن الفريد نوبل في نورا بجرافنينج اسبلاتسن في استكهولم. تمت تسمية مدرسة الفريد ب نوبل للمرحلة المتوسطة في نورث كاليفورنيا تكريما له.



    اختراع الديناميت


    عمل ألفريد على ترويض وضبط استعمال مادة النيتروجليسرين فتوصل إلى اختراع الديناميت في عام 1867م، وحصل على براءة اختراعه فتهافتت على شرائه شركات البناء والمناجم والقوات المسلحة وانتشر استخدام الديناميت في جميع أنحاء العالم.


    قام ألفريد بإنشاء عشرات المصانع والمعامل في عشرين دولة وجنى من وراء ذلك ثروة كبيرة جداً حتى أصبح من أغنى أغنياء العالم كما أنه تزوج في حياته امرأه ولكن لم يكن له نصيب في أن ينجب ولدا وهكذا عاش وحيدا ومات وحيدا ,وحينها شعر بالأسى والحزن لأنه لايوجد من يحمل ثروته وعلمه من بعده فقرر التبرع بثروته وريعها في جائزة تقدم سنويا على مستوى العالم ككل في كل من الادب والعلوم والهندسة وغيره من العلوم الكثيرة.

    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x532 والحجم 188 كيلوبايت .


    النصب التذكارى لنوبل بالـــنمسا


    جائزة نوبل


    كان غرض ألفريد نوبل من اختراع الديناميت تقديمه المساعدة في مجال حفر المناجم ولكن تم استخدام الديناميت في مجال الحروب فشعر بالذنب وقرر تخصيص جزء منثروته قي البنك وأن يكون العائد منها جائزة سنوية تحمل اسمه.
    مات ألفريد نوبل يوم العاشر من ديسمبر سنة 1896م في مدينة سان ريمو الإيطالية وحيداً، وقد خلف وراءه ثروة طائلة قُدرت بحوالي 30 مليون كورونا سويدية ووصية باستثمار الجانب الأكبر من ثروته في مشروعات ربحية يتم من ريعها منح خمس جوائز سنوية لأكثر من أفاد البشرية في مجالات حددها وهي مجال الكيمياء والفيزياء الطب أو الفيسيولوجيا والأدب والسلام والعلوم الاقتصادية.


    للمزيد من مواضيعي


    الموضوع الأصلي : موضوعى عن الفرد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:49 am