منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

يعرض اخر الاخبار للمدرسةوالانشطه وتبادل العلم والفائده بين الطالب والمعلم وجميع من في المدرسة وخارجها

تعلن ادارة المدرسة عن فتح باب القبول لطلاب الصف الاول الثانوى اعتبارا من ىوم السبت الموافق 10/7/2010
الاستاذ / حمدى ابو الحمد ربيعى المشرف العام على المنتدى يهنئ ادارة المدرسة وجميع السادة الزملاء بالنتيجة المتميزة للمدرسة بجميع الصفوف
أدارة المدرسة و المشرف العام تهنئ طلاب الصف الاول الثانوى الناجحين و تتمنى لهم التوفيق
المشرف العام للمنتدى أ/ حمدى يهنئ الاستاذ /محمد النوبى بمناسبة فوزه بالمعلم المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011
ادارة المدرسة و المشرف العام يتقدمون بالتهنئة للشعب المصرى لنجاح ثورتة الميمونة و التخلص من رموز الفساد مبارك و ؟أعوانة
المشرف العام للمنتدى يهنئ الطالب / أحمد حمدى بالصف الثانى الثانوى بمناسبة فوزة بلقب الطالب المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011

    معلومات رياضية عن مباراة الزمالك و الاهلى

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    معلومات رياضية عن مباراة الزمالك و الاهلى

    مُساهمة   في الأحد أكتوبر 10, 2010 2:40 pm

    مقدمة لقاء الدربي




    موعدنا هذا الاسبوع مع تقديم مباراة الزمالك والاهلى في الأسبوع 27 من الدوري المصري مباراة القمة المصرية 105 فى لقاء قمة ساخن بين قطبي الكرة المصرية , وتنتظر الجماهير العربية بصفة عامة والجماهير المصرية بصفة خاصة تلك المباراه المرتقبة بين الزمالك والاهلى , وصف الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" لقاء الدربى بين النادى الأهلى ونادى الزمالك بأنه أحد أشرس الدربيات فى العالم .. المباراة تعد أحدث فصول التنافس بين الناديين وغالبا ما يبقى العالم العربى كله مسحورا بذلك اللقاء ..



    ديربي القاهره الكبير بين الاهلي والزمالك هو سابع اقوي واشهر ديربي في التاريخ بعد كلاسيكو اسبانيا الريال والبرسا وبعد ديربي بيونيس ايريس وبعد ديربي الغضب في ميلان وديربي الذل في روما وديربي ايطاليا بين السيده العجوز والافاعي الزرقاء وديربي جلاسكو على وصف الفيفا لمباراه القمة المصرية .


    فهذه المباراه تعتبر بطولة خاصة بين قطبي الكرة المصرية بصرف النظر عن مركز كل فريق فى الدورى لما تحمله هذا القمة من اثارة وندية والبحث عن الفوز , الزمالك صاحب الارض بعد ابتعاد بطولة الدورى عنه بنسبة كبيرة يريد الفوز ببطولة القمة الخاصة بين الفريقين فى ظل المستوى الفنى الرائع للزمالك فى الفترة الاخيرة تحت قيادة حسام حسن اما فريق الاهلى يسعى الى الفوز بتلك المباراه لكى يعلن رسميا فوزه ببطولة الدورى للموسم السادس على التوالي ويسعى للاحتفال بالبطولة المفضلة له مع جماهيره فى مباراه القمة المصرية , فهل يستطيع حسام حسن العودة للانتصارات مرة اخرة بعد الخسارة من فريق الحرس فى الاسبوع الماضى ويستطيع الفوز على الاهلى ومنع الاهلى فى الاحتفال ببطولة الدورى بعد انتهاء لقاء القمة , اما حسام البدرى هل يستطيع مواصلة الانتصارات له والفوز على الزمالك والاحتفال ببطولة الدورى رسميا فى مباراه القمة ؟


    مباراة القمة القادمة هـى المباراه التـى تحمل الرقم 105 بين الفريقين فـى مسابقات الدورى العام المصـرى علـى مر التاريـخ ، حيث لعب الفريقين 104 مباراه قبل مباراة الديربى القادمه ، حيث فاز الأهلي‏37‏ مرة‏,‏ والزمالك‏25‏ مرة‏,‏ وتعادلا في‏42‏ مباراة .


    شهدت مباريات القمة تسجيل 217هدفا من توقيع 105 لاعبا وكان رصيد الأهلي منها 124هدفا فيما سجل الزمالك 93 هدفـا فى شباك الأهلـى .


    - أخر فوز للأهلـى كان فـى الموسم الماضى 2008/ 2009 حيث فاز الاهلي في مباراة الذهاب 1- 0 بهدف فلافيو .


    - أخر فوز للزمالك كان فـى موسم 2006/2007 فى مباراة الدور الثانى حيث فاز 2-0 بهدفي تامر عبدالحميد - وجمال حمزة .



    أرقــــام فــــــــى الديربـى





    ــ أكثر الاعبين الذين سجلو أهداف لفريق واحد فى مباريات الأهلى والزمالك فيتقاسمه علاء الحمولـى من الزمالك ، توتو ومحمد أبو تريكه من الاهلـى برصيد 7 أهداف .


    2 ــ خالد بيبو هو الاعب الوحيد الذى سجل أكبر عدد من الأهداف فى مباراه واحده بواقع أربعة اهداف فى مباراة الدور الثانى فى موسم 2001-2002 .
    3 ــ لاعبين فقط هم من إستطاعو التسجيل بقميص الأهلى والزمالك هما حسام حسن الذى سجل تسعة اهداف بواقع خمسة اهداف مع الاهلى ، أربعة اهداف مع الزمالك ، ثم جمال عبد الحميدالذى سجل ستة أهداف بواقع هدفين مع الأهلـى ، أربعة اهداف مع الزمالك ، وكلا الاعبين انتقلو من صفوف الاهلى للزمالك .
    4 ــ ينفـرد حسام حسـن المدير الفنى الحالى للزمالك بلقب هداف لقاءات القمه فـى الدورى برصيد تسعـة أهداف ، حيث سجل 5 أهداف عندما كان يلعب فى صفوف النادى الأهلـى و 4 اهداف عندما لعب لنادى الزمالك .
    5 ــ محمد عامر لاعب الأهلى السابق يعتبر هو الاعب الوحيد الذى سجل هدفا لفريقه وهدفا فى مرماه فى مباراه واحده كانت فى مباراة الدور الأول موسم 1981-1982 عندما انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بهدفين من توقع عامر، كما سجل إبراهيم الكبير لاعب الأهلي هدفا في مرماه عن طريق الخطأ أيضا في موسم 65-66 وانتهى اللقاء بفوز الزمالك 2- صفر.



    6 ــ حمدى جمعه لاعب الاهلى وعلى خليل لاعب الزمالك سجلا أسرع هدفين فى لقاءات القمه المصرية فى دقيقه واحده يوم 3 مارس 1979 وانتهت بالتعادل 1 – 1 .
    7 ــ الزمالك لم يحقق الفوز على الأهلى طوال 9 سنوات فى الفترة من 24 ديسمبر 1971 وحتى 28 نوفمبر 1980 وخلال هذه الفترة فاز الاهلى على الزمالك 5 مرات .
    8 ــ حسن شحاته لاعب الزمالك والمدير الفنى للمنتخب الوطنى لم يشارك فى اى فوز على الاهلى طوال مشوارة الكروى ولكنه سجل هدفين الاول فى 12 يناير 1979 وانتهت المباراة بالتعادل 1 – 1 وسجل مختار مختار للاهلى والثانى فى 20يونيو 1980 وفاز الاهلى 2 – 1 وسجل له جمال عبد الحميد ومصطفى عبده .
    9 ــ أحمد مكاوى نجم الاهلى الراحل صاحب أول هدف فى لقاءات القمه و سجله فى الدقيقه العاشره من اللقاء الاول الذى أقيم فى 10 ديسمبر 1948 وسجل عبد الكريم صقر أول هف للزمالك وانتهت المباراة بالتعادل 2 – 2 وسجل معهما سيد عثمان للاهلى و سعد رستم للزمالك .






    حكم اللقاء





    أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بقيادة محمد حسام الدين أن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا سيدير لقاء القمة المقبل بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة القادم في إطار منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري.


    وحذر رئيس لجنة الحكام جميع اللاعبين من الاعتراض على الحكم لأنه مشهور عنه الإفراط في استخدام الكروت الملونة ولا يحب التشويح، وأكد أيضاً في تصريحات إذاعية أن الحكم يفهم العربية إلى حدٍ كبير ولذلك فلابد من الحذر في الألفاظ التي يستعملها بعض اللاعبين مع الحكم.


    ويعتبر بوساكا من أشهر الحكام في أوروبا حيث قام بالتحكيم في كأس العالم 2006 وكأس الأمم الأوروبية 2008 وأدار مؤخراً مباراة الأرسنال وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا وظهر بمستوى جيد.


    وتدور حول الحكم بعض الوقائع المثيرة حيث توجه بإشارات خارجة ضد جماهير أحد الفرق في الدوري السويسري هذا العام، كما قام بالتبول داخل الملعب أثناء قيادته لمباراة الغرافة والخور في الدوري القطري في بداية هذا الموسم.

    بعض المعلومات عن الحكم

    ماسيمو بوساكا، من مواليد 6 فبراير 1969 في بلينزونا، حكم كرة قدم سويسري دولي.
    حكم في كأس العالم لكرة القدم 2006، وحكم في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2008. وهو حكم المباراة النهاية لدوري الأبطال الأوربي لعام 2009، في ملعب الأولومبيكو في روما، بين فريقي برشلونة الأسباني ومانشيستر الإنجليزي التي انتهت بفوز برشلونة 2-0. حكم نهائي كأس ولي العهد السعودي 2010 بين فريق الهلال و الاهلي
    الحكم يعرف اللغه العربيه الى حد ما .






    التوقيع:

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 7:14 pm