منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

منتديات مدرسة القرنة الثانوية المشتركة

يعرض اخر الاخبار للمدرسةوالانشطه وتبادل العلم والفائده بين الطالب والمعلم وجميع من في المدرسة وخارجها

تعلن ادارة المدرسة عن فتح باب القبول لطلاب الصف الاول الثانوى اعتبارا من ىوم السبت الموافق 10/7/2010
الاستاذ / حمدى ابو الحمد ربيعى المشرف العام على المنتدى يهنئ ادارة المدرسة وجميع السادة الزملاء بالنتيجة المتميزة للمدرسة بجميع الصفوف
أدارة المدرسة و المشرف العام تهنئ طلاب الصف الاول الثانوى الناجحين و تتمنى لهم التوفيق
المشرف العام للمنتدى أ/ حمدى يهنئ الاستاذ /محمد النوبى بمناسبة فوزه بالمعلم المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011
ادارة المدرسة و المشرف العام يتقدمون بالتهنئة للشعب المصرى لنجاح ثورتة الميمونة و التخلص من رموز الفساد مبارك و ؟أعوانة
المشرف العام للمنتدى يهنئ الطالب / أحمد حمدى بالصف الثانى الثانوى بمناسبة فوزة بلقب الطالب المثالى بالمدرسة لهذا العام 2011

    من معالم مصر السياحية( سفاجا)

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    من معالم مصر السياحية( سفاجا)

    مُساهمة   في الخميس أكتوبر 07, 2010 10:21 pm

    سفاجا معلم من المعالم السياحية بمصر

    --------------------------------------------------------------------------------

    تحت شعار "حلوة يابلدى"، السياحة والسفر لهما طعم خاص فى سفاجا، حيث امتازت بهوائها النقى الخالى من التلوث، مياهها العذب، ورمالها السوداء تميزت بخواص علاجية على شاطئ البحر الأحمر.

    وتقع مدينة سفاجا فى جنوب الغردقة، كما يبلغ طول شواطئها حوالى 60 كم، وأنشئت المدينة سنة 1911 مع اكتشاف الفوسفات، واشتهرت معظم أنشطة سكانها بالصناعة والتعدين والسياحة.

    كما يعد الشاطئ مهيئاً لممارسة التربية البدينة والتزحلق على الماء، حيث أن شواطئها النظيفة ورياحها الشديدة، كما أن هناك العديد من القرى السياحية المتميزة والفنادق والمطاعم.

    وتعتبر سفاجا من المعالم السياحة فى مصر، كما أنها سياحية علاجية واسعة، خاصة بعد أن انعقد بها فى شهر يونيو 1995 مؤتمرا عالميا لإعلان نتائج تجارب علمية وطبية اشترك فيها خبراء من عدة دول من أنحاء العالم لعلاج عدد من الأمراض خاصة مرض الصدفية بواسطة العلاج البيئى فى سفاجا، وقد تحقق الشفاء بنسبة مبهرة للعديد من المرضى المصريين والأوروبيين الذين جاءوا للاستشفاء فى سفاجا.

    وتتميز سفاجا أيضاً بمقومات سياحية واقتصادية عديدة، وفقاً لموقع هيئة الاستعلامات المصرية، حيث تقع على بعد 65 كيلو متراً جنوب الغردقة وبها ميناء صغير يستقبل عبارات الركاب وسفن الحاويات التجارية كما توجد بها بالقرب منها مناجم الفوسفات وهى مركز مهم لتصدير الفوسفات كما يربطها بمحافظة قنا فى جنوب مصر طريق معبد يبلغ طوله 164 كيلو متراً. كما توجد فى سفاجا العديد من الفنادق والاستراحات والشاليهات السياحية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 7:26 pm